الهناندة: الهوية الرقمية تؤثر على رضا المواطن

{title}
أخبار الأردن -

بلغ عدد المواطنين الذين فعّلوا الهوية الرقمية 200 ألف مواطن، فيما بلغ عدد المستخدمين الذين حمّلوا تطبيق "سند" 2.5 مليون مستخدم، وفق ما أعلن وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، اليوم الأحد.

وأضاف الهناندة في حديثه للتلفزيون الأردني، إن الهوية والخدمة الرقمية تؤثر على درجة رضا المواطن وتُسهل عليه حياته، فهي تقلل عليه الكلفة بشكل كبير، لا سيما وأنه يحصل على كل الخدمات من مكان واحد.

وتابع: الهوية الرقمية تساهم في زيادة درجة النمو الاقتصادي، وتُضيّق المساحة للفساد أو المزاجية قدر الإمكان، وبالتالي ترفع درجة الشفافية والنزاهة في تقديم الخدمات الحكومية للمواطن الأردني.

وأردف: الهوية الرقمية تمنحنا قدرة أكبر على مراقبة ومتابعة أداء الخدمات الحكومية وسرعة إنجازها، وبالتالي إذا كان هناك أي تأخير، يمكننا تحديده ومعرفة أسبابه.

وأوضح وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أن التحول الرقمي يتطلب 3 عناصر أساسية؛ التكنولوجيا وهي اليوم سهلة وبسيطة ومتوفرة ولم تعد معقدة كما السابق، وتبسيط الإجراءات وتوثيقها فيما يتعلق بالخدمات الحكومية، أما العنصر الثالث والأهم فهو الأشخاص الذين يديرون هذه العملية ويرتبطون بها.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير